Wednesday, February 20, 2013

مجموعة رائعة من أقوال البابا شنودة








+ أعتبرنى يا رب مثل الميت الذى لا يستطيع إقامة نفسه ، و مثل الأبرص الذى لا يستطيع تطهير ذاته ........ أنت يا رب الذى تستطيع أن تقيم الميت و تطهر الأبرص .

 + الزواج ليس اتحاداً بين إثنين ، و إنما بين ثلاثة ، وثالث الزوجين هو الله .. هو طرف ثالث فى الزواج … لذلك عندما ينجب الزوجين إبناً ، فإن هذا المولود الجديد يكون إبناً للزوج ، و ابناً للزوجة ، و ابناً لله.


+عليك أن تؤمن أن الله يرى كل شىء تعمله ، و يسمع كل ما تقوله ، و يسجل كل شىء ، حتى أفكار العقل و رغبات القلب ، و النيات و الخفيات ....... فإن آمنت بكل هذا إيمانا كاملا ، تستحى أن تعمل خطية و تخاف ، لأن الله يرى و يسجل .


+أرواحنا تستريح فى الله ........ و الله يستريح فى أرواحنا .


+غالبا ما تكون مشكلة الناس الوسائل لا الأهداف ..... كل إنسان يهدف بلا شك إلى سعادة نفسه ، و غالبا ما يهدف أيضا إلى سعادة غيره . و لكن مشكلته الأولى هى الوسائل التى يستخدمها للوصول إلى أهدافه .


+ من الخطأ أن تغضب و تثور .. و خطأ آخر أن تقرر قرارات فى ساعة غضبك .. و خطأ ثالث أن تقسم بإسم الرب .


+ إن كانت الضيقات تبدو شرا ، إلا أن الله يجعل من نتيجتها خيرا ..... فتكون سببا للعمق فى الصلوات ، و روحانية الصوم ، و القرب من الله الذى يرسل عونا .


+ علينا إذن أن ننتظر الرب بطول البال فى كل شىء ..... و لا نظن أنه تأخر علينا ، إذا ما رأى أن الوقت المناسب لم يأت بعد .



+ أدخل الله معك فى الصغيرة و الكبيرة ......كثيرون يطلبون الله فقط فى الأمور الخطيرة ، أما الأمور الصغيرة فيثقون بقوتهم فيها ، و فيها يفشلون و يسقطون ....... لهذا يهتم الشيطان بهذة الأمور الصغيرة و يركز عليها ليسقطهم بها .


+ الله الذى حل فى بطن العذراء لكى يأخذ منها جسدا ..... يريد أن يحل فى أحشائك لكى يملأك حبا .

No comments:

Post a Comment